أليسار كركلا

Printer-friendly version

المعلومات الشخصية

اللقب: 
مديرة فنيّة، مصمّمة رقص، معلّمة رقص

معلومات الاتصال ( خاص )

البريد الالكتروني الشخصي: 
acaracalla@yahoo.com

معلومات الاتصال ( العمل)

إسم المؤسسة (أو الجمعية): 
مسرح كركلا للرقص
المدينة: 
حرش تابت، سن الفيل
الدولة: 
لبنان
هاتف أرضي: 
499904 1 961
فاكس: 
499905 1 961
البريد الالكتروني - العمل: 
alissarc@caracalladance.com
البريد الإلكتروني - العمل 2 : 
caracalla.alissar@gmail.com

شبكة التواصل الاجتماعي

Twitter: 
acaracalla@
Skype: 
Alissar caracalla

التحصيل العلمي

شهادة ماجستير، الفنون الجميلة، 2000، جامعة كاليفورنيا لوس أنجلس (UCLA)، الولايات المتحدة الأميركية.
شهادة بكالوريوس، الرقص، 1996، جامعة لويولا ماريماونت، لوس أنجلس كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأميركية.
شهادة بكالوريوس، فنون الإعلام، 1996، جامعة لويولا ماريماونت، لوس أنجلس كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأميركية.

مجالات الخبرة

تصميم الرقص
العروض المسرحية
الإنتاج التلفزيوني
فنون الأداء
يوغا
اللغات: 
العربية
الإنكليزية
الفرنسية

المسار المهني

مديرة فنيّة، منذ 2002، مدرسة كركلا للرقص.

مصمّمة رقص، منذ 2000، مسرح كركلا للرقص.

معلّمة رقص ويوغا، منذ 2000، مدرسة كركلا للرقص.

عضو في لجنة التحكيم، تشرين الأول/أكتوبر 2014-كانون الأول/ديسمبر 2014، برنامج "يلا نرقص" [So You Think You Can Dance] - برنامج ترفيهي/مسابقة رقص يُعرض على شاشة الأم تي في اللبنانية.

مصمّمة رقص، 2003-2013، ستار أكاديمي، برنامج ترفيهي/مسابقة غناء يُعرض على شاشة المؤسّسة اللبنانية للإرسال إنترناشونال (LBCI)، من إنتاج شركة إنديمول الشرق الأوسط.

مراكز شرفية وعضويات

سفيرة جمعية قرى الأطفال SOS في لبنان، منذ 2010.

سفيرة جمعية "كن هادي"، 2010.

إنتاجات

معارض، محاضرات، وأعمال مسرحية وسينمائية: 

- مصمّمة رقص لعرض مسرحي راقص بعنوان "كان يا مكان"، الذي عُرض خلال إفتتاحية مهرجانات بيت الدين، وعلى مسرح كركلا للرقص، تلاه عروض في أهمّ المهرجانات وعلى أهم المسارح كدار الأوبرا السلطانية مسقط، ومهرجان جميلة، منذ عام 2012.

- مصمّمة رقص لعرض مسرحي راقص بعنوان "أوبرا الضيعة"، الذي عُرض خلال مهرجانات بعلبك الدوليّة، تلاه عروض على مسرح كركلا للرقص كما في أهمّ المهرجانات وعلى أهم المسارح كمهرجان جميلة وإجتماع ريميني في إيطاليا، عام 2009.

- مصمّمة رقص لعرض مسرحي راقص بعنوان "زايد والحلم"، الذي عُرض في المسرح الوطني أبو ظبي، تلاه عروض في أهمّ المهرجانات وعلى أهم المسارح من أهمّها:مسرح البلاديوم - دبي، الفوروم دو بيروت، باليه دو كونغريه - باريس، لندن كوليسيوم، مركز كندي في واشنطن ومسرح الرويس هول في لوس أنجلس، عام 2008.

- مصمّمة رقص لعرض مسرحي راقص بعنوان "فرسان القمر"، الذي عُرض خلال إفتتاحية مؤسّسة قطر، تلاه عروض مسرحية متعددة على أهم المسارح، من أهمّها:سيريمونيل كورت، مسرح كازينو لبنان، مركز كندي - دار الأوبرا في واشنطن، وفي الجزائر، عام 2007.

- مصمّمة رقص لعرض مسرحي راقص بعنوان "ألفا ليلة وليلة"، الذي عرض لأول مرة على مسرح المدينة الإعلامية في دبي عام 2001، تلاه عروض في أهمّ المهرجانات وعلى أهم المسارح العالمية من أهمّها: مهرجانات بعلبك الدولية، باليه دو كونغريه - باريس، مسرح فرانكفورت للأوبرا، مسرح سادلرز ويلز في لندن، مونت كارلو، وفي مونتريال، ومعرض شانغهاي العالمى - بكين.

- مصمّمة رقص لعرض مسرحي راقص بعنوان "الأندلس المجد الضائع"، الذي عرض لأول مرة خلال مهرجانات بعلبك الدولية عام 1997، تلاه عروض في أهمّ المهرجانات وعلى أهم المسارح العالمية من أهمّها: مسرح سادلرز ويلز في لندن، سيسيليا، دار الأوبرا في مصر، وعلى أهم المسارح في مختلف بلدان ومدن العالم كالكويت، عُمان، البحرين، أبيدجان، ومونت كارلو، عام 1997.

- مصمّمة رقص لعرض مسرحي راقص بعنوان "إليسا ملكة قرطاج"، الذي عرض لأول مرة خلال مهرجان قرطاج الدولي عام 1995، تلاه عروض في أهمّ المهرجانات وعلى أهم المسارح العالمية من أهمّها:مسرح سادلرز ويلز في لندن، بينالي الرقص في ليون، مسرح ساو باولو للأوبرا، مركز كندي لفنون الأداء (واشنطن)، مهرجان جرش، وعلى أهم المسارح في مختلف بلدان ومدن العالم كأبو ظبي، دبي، الكويت، عُمان، وأبيدجان.

- شاركت أليسار كركلا في عدّة مؤتمرات دوليّة من أهمّها:
- متحدثة حول "الفنون كأعمال" خلال الأسبوع العربي من تنظيم جامعة هارفارد، هارفارد، كامبردج - ماساتشوستس، عام 2014.
- محاضرة زائرة وأستاذة رقص خلال إجتماع ريميني [Meeting Rimini]، إيطاليا، عام 2012.