فيروز فرح - سركيس

Printer-friendly version

المعلومات الشخصية

اللقب: 
مديرة

معلومات الاتصال ( خاص )

فاكس: 
927904 4 961
هاتف خليوي: 
688841 3 961
البريد الالكتروني الشخصي: 
f.f.sarkis@inco.com.lb

معلومات الاتصال ( العمل)

إسم المؤسسة (أو الجمعية): 
الجامعة العربية المفتوحة - لبنان
العنوان: 
شارع عمر بيهم - منطقة الحرش
الرمز البريدي: 
بيروت 4518 2058
المدينة: 
بيروت
الدولة: 
لبنان
هاتف أرضي: 
392147 1 961
البريد الالكتروني - العمل: 
admin@aou.edu.lb

التحصيل العلمي

شهادة دكتوراه، تعليم الرياضيات، 1981، جامعة لندن، المملكة المتحدة.
شهادة ماجستير، 1976، الجامعة الأميركية في بيروت، لبنان.
شهادة بكالوريوس، 1972، جامعة هايكزيان، لبنان.

مجالات الخبرة

التعليم العالي
ضمان الجودة
التقويم
تدريب المعلمين
تعليم الرياضيات
اللغات: 
الإنكليزية
العربية

المسار المهني

مديرة، منذ 2001، الجامعة العربية المفتوحة في لبنان.

تقييم مقترحات الأبخاث، منذ 2002، المشاريع الممولة من الإتحاد الأوروبي، INCO ، EUROMEDISK ، ERAWIDE

الأمين العام للمجلس العلمي، مدير مكتب المشاريع الخارجية ، ومنسقة مشروع مكننة الجامعة اللبنانية، من 1995 حتى 2001، الجامعة اللبنانية.

منسقة وحدة خدمات التعليم، من 1991 حتى 1994، الجامعة الأميركية في بيروت.

أستاذة جامعية، من 1982 حتى 1990 ومن 1994 حتى 2001، كلية التربية، الجامعة اللبنانية.

رئيسة قسم الرياضيات والعلوم، من 1984 حتى 1986، كلية التربية، الجامعة اللبنانية.

مراكز شرفية وعضويات

عضوفي لجنة الإسكوا الاستشارية للتنمية العلمية والتكنولوجيا، منذ 2006.

مسؤولة الإتصال الوطني للتعريف عن المشاريع المموّلة من قبل الإتحاد الأوروبي، منذ 2004.

رئيسة المجلس الإستشاري للمؤسسة الثقافية للإنماء، منذ 2000.

ممثلة لبنان في لجنة الأبحاث والتطوير مع الإتحاد الأوروبي، من 1996 حتى 2000.

إنتاجات

أبرز المنشورات: 
Farah - Sarkis, F. (2008). Attitudes towards E-Learning. Bahrain: United Nations Economic and Social Commission for Western Asia

..........................................................................................................................................................

فرح - سركيس، ف. (2007). إتفاقات الشراكة وضمان الجودة: حالة الجامعة العربية المفتوحة. بيروت: جامعة القديس يوسف.
..........................................................................................................................................................

Farah - Sarkis, F. (2002). Difficulties faced by mathematics teachers in implementing the new Lebanese curriculum Beirut: Faculty of Education, Lebanese University, Research Center

..........................................................................................................................................................

Farah - Sarkis, F. (2002). Competencies of Lebanese Teachers in Mathematics and Science. Beirut: Faculty of Education, Lebanese University, Research Center

..........................................................................................................................................................

Farah - Sarkis, F. (1999). Education Policy Making and Research: the Case of Lebanon. In R. Wanda (ed.), Educational documentation, research and decision making: National case studies in comparative education. Geneva: UNESCO International Bureau of Education

..........................................................................................................................................................

Farah - Sarkis, F. (1999). Inservice teacher training in Lebanon. In B. Jaworski, T. Wood, and S. Dawson, Mathematics teacher education: Critical international perspectives (pp. 42 - 52). London : Falmer Press

..........................................................................................................................................................

Farah - Sarkis, F. (1998). Women and Technology. New York: United Nations Economic and Social Commission for Western Asia

...........................................................................................................................................................

Farah - Sarkis, F. (1997). Universities and World Peace. Proceedings of the Conference of the International Association of University Presidents, Egypt

..........................................................................................................................................................

فرح - سركيس، ف. (1997). دور التعليم العالي في لبنان. المؤتمر الإقليمي حول مساهمات التعليم العالي في تطوير النظام التربوي، كلية التربية، الجامعة اللبنانية.
..........................................................................................................................................................

Farah - Sarkis, F. (1996). Sources of misconceptions in polynomials. Proceedings of the Conference on the Future of the Math and Science in the Arab World, UNESCO & Tunisian Institutes of Technology, Tunisia

..........................................................................................................................................................

Farah - Sarkis, F. (1995). Factors affecting teachers' constructive practices. Proceedings of the conference titled The Arabic teacher in the twentieth century, organized by UNESCO at Jordan University, Amman, Jordan

..........................................................................................................................................................

Farah - Sarkis, F. (1992). Problem familiarity and experts: The case of transitivity. Proceedings of the XVI conference for the Psychology of Math Education. New Hampshire: United States of America

..........................................................................................................................................................

فرح - سركيس، ف. (من 1990 حتى 1997). فن الرياضيات (سلسلة كتب رياضيات). بيروت: مركز العلوم التربوية.

معارض، محاضرات، وأعمال مسرحية وسينمائية: 

خطابات ومحاضرات حول المواضيع التالية:
- "جودة التعليم ودور التكنولوجيا والمؤسسات في المستقبل" خلال حفل إفتتاح الندوة عن التعليم المعزّز من خلال التكنولوجيا ( دور التكنولوجيا في التعليم العالي وطرق التدريس المعتمدة) التي انعقدت في الجامعة العربية المفتوحة في لبنان، 2010.
...........................................................................................................................................................
- نظم تكنولوجيا المعلومات المتكاملة لدعم التعليم على المستوى الإقليمي، مؤتمر من تنظيم الإسكوا، دمشق، 2009.
...........................................................................................................................................................
- العولمة والتعليم العالي، المؤتمر الدولي لخبراء المحاسبة، بيروت، 2005.
...........................................................................................................................................................
- تعليم الرياضيات في البلدان المتقدمة، المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ALECSO)، إجتماع الجزائر، 1998.
...........................................................................................................................................................
- التناقض بين مفاهيم المعلمين والإداريين حول عملية التعليم، معهد التطوير التربوي، بيروت، 1996.