تعريف بـ "من هي في لبنان؟"

 
من هي في لبنان؟ هي قاعدة بيانات على شبكة الإنترنت تسلط الضوء على أهم إنجازات نساء لبنانيات  بارزات معاصرات. هذا المشروع الذي بدأ العام 2008 هو نتيجة إتفاق شراكة ثنائية بين معهد الدراسات النسائية في العالم العربي (IWSAW) في الجامعة اللبنانية الأميركية وكفنفو (KVINFO)،المركز الدنماركي للمعلومات عن المرأة والنوع الاجتماعي ، وهو مؤسسة شبه حكومية ذات تمويل مستقل تابعة لوزارة الثقافة في الدنمارك.

إن الهدف من وراء هذا المشروع هو تأمين سهولة الإضطلاع على بيانات أكبر عدد من النساء اللبنانيات المعاصرات المميزات، لا سيما اللواتي وصلن إلى مراكز قيادية وصنع القرار واللواتي برعن في مختلف المجالات كالسياسة والفن والطب والهندسة والباحثات وغيرهن. وتجدر الإشارة إلى إنّ قاعدة البيانات مثيلة تتضمن أبرز انجازات ما لا يقل عن ألف إمرأة دنماركية معاصرة مميزة، نشرت على شبكة الانترنت منذ عام 1995.

 
يسعى معهد الدراسات النسائية في العالم العربي (IWSAW) إلى جعل قاعدة البيانات الإلكترونية من هي في لبنان؟ (1) شاملة بقدر الإمكان ، (2) وممثلة لأبعد حدود لإنجازات المرأة اللبنانية في مختلف ميادين التخصص والمهن. في الوقا عينه، ستكون قاعدة البيانات الإلكتونية هذه إنتقائية بحيث تعكس المستوى العالي لإنجازات كل من النساء المشمولات فيها، كل واحدة حسب مجال إختصاصها.